إمام الجماعة الإسلامية الأحمدية العالمية يلقي خطبة الجمعة من راونهايم في ألمانيا

في 21/04/2017، ألقى إمام الجماعة الإسلامية الأحمدية العالمية، الخليفة الخامس حضرة ميرزا مسرور أحمد خطبة الجمعة من بلدة راونهايم الألمانية.



وخلال خطبته التي حضرها أكثر من 6000 شخص تحدث حضرته عن ضرورة أن يقوم المسلمون الأحمديون بنشر تعاليم الإسلام الحقيقية وأن يفخروا بدينهم.

وقال حضرته إن بعض الشباب المسلمين يترددون في التحدث علنا عن الإسلام نتيجة للأعمال البغيضة التي يقوم بها بعض المسلمين المتطرفين. فحثهم حضرته بدلا من التخلي عن التعبير عن إيمانهم، أن ينشروا أكثر تعاليم الإسلام الحقيقية والسلمية.

قال حضرة ميرزا مسرور أحمد:
"نتيجة لتصرفات المسلمين الآخرين يجب أن نتشجع أكثر على إراءة الناس الصورةَ الحقيقية للإسلام، ونخبرَهم أن أوضاع المسلمين الراهنة تشكل دليلا على صدق الإسلام إذ كان النبي صلى الله عليه وسلم قد تنبأ أنه سيأتي زمان يتسرب الفساد فيه إلى المسلمين وتسود فيهم الفتن وسيكون العلماء المزعومون مسؤولين عن ذلك، فسوف يستولي على المسلمين حبُ الدنيا. عندها سيُبعث المسيح الموعود والمهدي المعهود الذي سيعْرض على الدنيا الصورة الصحيحة للإسلام، وينشر الرسالة الصحيحة للإسلام، ونحن الأحمديين آمنا بهذا المسيح الموعود ونعمل بالتعليم الحقيقي للإسلام الذي بيَّنه لنا المسيحُ الموعود عليه الصلاة والسلام وعلَّمَناه. "



وخلال خطبة الجمعة، استشهد حضرته بالعديد من الأمثلة عن غير المسلمين الذين حضروا مراسم افتتاح المساجد أو وضع حجر الأساس للمساجد خلال جولته الحالية واعترفوا علنا بأن مخاوفهم بشأن الإسلام قد أزيلت. وقال حضرته إن مثل هذه الأمثلة ينبغي أن تشجع المسلمين الأحمديين على زيادة جهودهم في نشر تعاليم الإسلام الحقيقية ومواجهة الدعاية السلبية وغير العادلة التي غالبا ما يتلقاها الإسلام في وسائل الإعلام.

قال حضرة ميرزا مسرور أحمد:
" عندما يتعرف أحدهم على تعاليم الإسلام الحقيقية فإنه لا يملك سوى الإعجاب بتعاليمه الفاضلة وقبوله كدين سلمي. لذلك يجب ألا نشعر بأي تثبيط أو دونية في الحديث عن الإسلام"

واختتم حضرته الخطبة بتذكير المسلمين الأحمديين بضرورة محاسبة أنفسهم والتحلي بالتواضع والابتعاد عن الكبر والغرور.
قال حضرة ميرزا مسرور أحمد:
"يجب أن تصلحوا أنفسكم وتنظروا إلى أنفسكم فلو أصلح كل واحد نفسه لصلُحت السيئات الأخرى تلقائيا. لا يمكن لأحد أن يدعي أنه خالٍ من جميع التقصيرات والضعف"

 

خطبة الجمعة

خطبة الجمعة التي ألقاها حضرة أمير المؤمنين أيده الله بتاريخ 10-12-2021

خطبة الجمعة التي ألقاها حضرة أمير المؤمنين أيده الله بتاريخ  10-12-2021

مشاهدة الخطبة

الأخبار
إمام الجماعة الإسلامية الأحمدية العالمية يدعو إلى وقف إطلاق النار في غزة وأوكرانيا، ويقول إن الدول ذات الامتيازات تستخدم حق النقض كـ"ورقة رابحة"
100 عام على وجود الجماعة الإسلامية الأحمدية في غانا:اختتام الجلسة السنوية التاريخية في غانا لعام 2024 بخطاب ملهم للإيمان
وفد من خدام الأحمدية من ولاية كونيتيكت في الولايات المتحدة الأمريكية يتشرف بلقاء إمام الجماعة الإسلامية الأحمدية العالمية
اختتام جلسة قاديان السنوية لعام 2023 بخطاب ملهم للإيمان
أنصار الله من فرنسا يتشرفون بلقاء افتراضي مع إمام الجماعة الإسلامية الأحمدية العالمية
إمام الجماعة الإسلامية الأحمدية العالمية يحذر من أن الحرب العالمية تلوح في الأفق
إمام الجماعة الإسلامية الأحمدية العالمية يدعو إلى وقف التصعيد في الحرب الفلسطينية الإسرائيلية
إمام الجماعة الإسلامية الأحمدية العالمية يلقي الخطاب الختامي في الاجتماع الوطني لمجلس أنصار الله في المملكة المتحدة
الشباب المسلمون الأحمديون يأخذون تعهدًا تاريخيًا بخدمة الإسلام مع اختتام الاجتماع الوطني لمجلس خدام الأحمدية بخطاب ملهم للإيمان.
الاشتراك في القائمة البريدية

انضموا للقائمة البريدية واطلعوا على كل ما هو جديد في الموقع.